تضم مجموعة مدارس الجامعة ثلاثة فروع في مناطق مختلفة في العاصمة عمان هي :

  • مدارس الجامعة الأولى (وموقعها الجبيهة)
  • مدارس الجامعة الثانية (وموقعها طبربور)
  • مدارس الجامعة الثالثة (وموقعها تلاع العلي).
أولاً: مدارس الجامعة الأولى، وموقعها في الجبيهة

تأسست مدارس الجامعة الأولى عام 1979 م، على أيدي نخبة من التربويين، واشتملت على المراحل الدراسية جميعها من الروضة وحتى الثانوية العامة، ولمواكبة التطور في العملية التعليمية تم افتتاح البرنامج الدولي في المدرسة في عام 2015 لتصبح المدرسة تضم الأقسام التالية: ثانوية البنات، ثانوية البنين، الأساسي، الروضة، الدولي، وبعدد طلبة كلي بلغ 2247 مع بداية العام الدراسي 2019/ 2020 (2062 طالباً وطالبة في البرنامج الوطني، 185 طالباً وطالبة ضمن البرنامج الدولي CP)

ثانياً: مدارس الجامعة الثانية، وموقعها في طبربور

توسعت مجموعة مدارس الجامعة تدريجياً ليتم تأسيس الفرع الثاني باسم مدارس الجامعة الثانية، وذلك في عام 1984 م، وتضم المدرسة الأقسام التالية الروضة، الصفوف من الأول وحتى الثاني ثانوي وبعدد طلبة كلي بلغ 1008 طالباً وطالبة مع بداية العام الدراسي 2019/ 2020.

ثالثاً :مدارس الجامعة الثالثة، وموقعها في تلاع العلي

واستمراراً لما سبق، تم تأسيس فرع ثالث لمجموعة مدارس الجامعة في عام 1986 م، حيث تضم الأقسام التالية الروضة، والصفوف من الأول وحتى السادس الابتدائي، وبعدد طلبة كلي 255 طالباً وطالبةً مع بداية العام الدراسي 2019/ 2020.

هذا، وتعمل مجموعة مدارس الجامعة على توفير الموارد والتسهيلات التي تدعم العملية التربوية والتعليمية في كافة فروعها وأقسامها من مرافق وخدمات، حيث وفرت مختبرات علوم وحاسوب مجهزة بأحدث التجهيزات للربط بين الناحية النظرية والعملية في العملية التعليمية.
وفي إطار اهتمام مجموعة مدارس الجامعة بالجانب الإبداعي، عملت على توفير مسرح، وغرفة فنون، وغرفة موسيقى، بالإضافة إلى المساحات الواسعة من الملاعب المجهزة.
وللحفاظ على صحة وسلامة الطلبة البدنية، تم العمل على توفير كادر طبي وتمريضي متخصص للعمل في العيادات المدرسية، بالإضافة إلى خدمات الإرشاد التربوي والنفسي الذي يقدَم للطلبة من خلال المرشدين والأخصائيين التربويين.