• banner-2
  • banner-3
  • banner-3

مدارس الجامعة الثانية / عن المدرسة
روضة - أساسي - ثانوي - بنات


النشأة


تأسست مدارس الجامعة عام 1979م و توسعت تدريجيا ليتم تأسيس فرعها الثاني في منطقة طارق في عام 1986 و ليحمل هذا الفرع اسم مدارس الجامعة الثانية. جاءت مدارس الجامعة الثانوية الثانية، لترفد المجتمع بالمواطن الصالح المنتج الذي يسعى لبناء مجتمع متكامل قادر على التفاعل مع المجتمعات الإنسانية، مع الحفاظ على التراث الثقافي للمجتمع و الهوية القومية، و نقله من جيل الى جيل، و الإلتزام بضرورة تجديده و الإضافة إليه في ظل الاحتكاك بالثقافات المجتمعية الاخرى، و في ظل المستجدات في عالم التكنولوجيا و ثورة المعلومات و الاتصالات. و تهدف المدرسة الى جذب اهتمامات الطلبة و تحقيق تفاعلهم مع زيادة دافعيتهم لتعلم بما يفعّل عملية التعلم و تهيئة الفرصة أمام الطلبة الموهوبين لتنمية مواهبهم و قدراتهم العلمية و الأدبية و الثقافية و الفنية، و تكمن المواهوبين من الانطلاق بقدراتهم في إطار نظم و برامج تستثمر إمكانياتهم المتميزة و ترعاهم، لكي يكونوا مبتكرين و مبدعين تحقيقا لأهداف التعليم في المجتمع. و لتحقيق رسالتها السامية و رؤيتها العميقة، عملت على توفير المرافق الضرورية التي يمكن من خلالها العمل كفريق ينتج حين ينتج ثمراً صالحاً كل حين. ومن ضرورات تكامل العملية التعليمية تأمين المواصلات، و تهيئة المرافق الصحية تحت إشراف صحي وطبيب مقيم بإضافة الى الساحت و الملاعب الآمنة و المشرفات المسؤولات عن سلامة الطلبة.

الرؤية


تتطلع المدرسة الى ان تكون في طليعة المؤوسسات التربوية من حيث كوادرها الفنية و التعليمية و الادارية و من حيث امكانياتها المادية و التكنولوجية بما يلبي حاجات الطلبة و اولياء امورهم.


الرسالة


تعمل المدرسة على اعداد جيل من الشباب اليافع بتربيته تربية متوازنة و تنشئته تنشئة صالحة و تعليمه العلوم النافعة ليكون قادرا على مواجهة التحديات و التكيف مع مستجدات العصر و تحمل المسؤولية .


اقسام المدرسة



ايمانا منا بضرورة انشاء جيل واع ومثقف و متعلم ، ويحب وطنه ودينه وفاعلا وايجابيا ضمن مجتمعه ويقينا منا انه يجب غرس هذه الصفات بداخله منذ الصغر والتركيز عليها حتى يتسنى لنا التركيز على كل طالب في هذه المرحلة العمرية والقيام بتوسيع مداركه بالمعرفة والوصول لزرع بيئة فيها علاقة وطيدة ومتمكنة للارتقاء بالتربية والتعليم والتنويع في الاساليب بين الجد والمرح



اننا في مدارس الجامعة الثانوية الثانية – قسم البنات ندرك مسؤولياتنا في تأهيل طالباتنا و نحرص كل الحرص على الأخذ بكل وسيلة حديثة تساعدنا على تقديم تربية وتعليم متميز لهن و نهدف من خلال التعليم إلى تطوير شخصية واعية تعتز بدينها ووطنها وتساعد في تطوره ورقيّه . كما نحاول جاهدين على أن نعد طالباتنا اعداداً كاملاً لمواكبة التطورات التكنولوجية من أجل أن يتسنى لهن أن يعشن مستقبلاً زاهراً مشرقاً ملؤه الابداع والتميز


جميع الحقوق محفوظة © مجموعة مدارس الجامعة 2018 | تطوير وحدة تكنلوجيا المعلومات